اذهب الي المحتوي
dna r1

أنا في حيرة وأحتاج إلى توضيح لتعم الفائدة!

Recommended Posts

هل من المعقول أن سلالة "R1a" والذي أدرجه علم الدي إن ايه، أو شركة فملي دي ان ايه، أنها هي السلالة "الآرية" الذين كانوا قبل عشرة آلاف سنة شمال البحر الأسود وبعدها توزعت إلى عدة قبائل متفرقة وديانات مختلفة مثل الصليبية في أوربا والهندوسية في بلاد السند والقوقاز والمجوسية الفارسية في بلاد فارس وقائدها المجوسي "سايروس" حتى قام بتحرير بلاد فارس من المجوسية أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه عام 650 ميلادية، وكذلك تفرعت من المجوس طائفة آخرى وهي الزردشتية ومتواجده حاليا ً بكثره في أفغانستان وباكستان وإيران وبلاد السند، وأيضا ً سلالة R1a الآرية أنجبت ديانة الهندوكية مثل البوذا المعروفة قديما ً "بالساكا" وغيرها الكثير .... فهل يعقل أن ينحدر منها نسب أشرف وأطهر من وطأة قدماه الشريفة هذه الأرض نبي الله صلى الله عليه وسلم الهاشمي القرشي.... وكذلك أبناء عمومته "بنو شيبة" و "آل باوزير" و "آل باجابر" وغيرهم من الهاشميون والعقيليون، جميع الآراء حتى الآن اجتمعت أن من يحمل جينات J1c3d2 وبالذات المحور أو الكلستر L222 هم بني هاشم من سلالة إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، وهناك أيضا ً من يقول أن جينات E1b1b1 هم أيضا ً من بني هاشم قرشيون ويوجد من يخالف هذا القول ويقول هم ليسوا من بني هاشم! مثل "الأدارسة" رغم الأدلة القاطعة التي بحوزتهم تدل على أنهم هاشميون، وأما غير j1، فيقدح في نسبتهم إلى العرب في الأصل... بالرغم من وجود جينات وراثية تحمل التحور T1 و T3 لبعض الأسر والعوائل والتي لها ثقلها ووزنها، وموقع الدي إن ايه أو فملي تري دي ان أي، قالت إنها من أصل "التركمان"، أم أن هناك تلاعب في هذه الجينات! من قبل اليهود والنصارى الذين اكتشفوا هذا العلم وهم الذين يتحكمون بهذه الأجهزة الدقيقة على حسب قولهم، أم أنه مجال ربح لهذه الشركات الطامعة للكسب أو انه كما يقول البعض بتدخل الأقرباء مثل الخوال وتعدد الأمهات يؤثر في الجينات وتحورها.... ثمة أسئلة كثيرة جدا ً وفرضيّات والكل في حيرة وتفكير وفي المنتديات من يستهزأ على الآخرين بحجة أنهم ليسوا من العرب والعياذ بالله، نتمنى من الجميع المشاركة وطرح الآراء للنظر إلى حل صحيح يتقوَّم على أساسه أنساب وأسر وقبائل البشر حتى نستفيد ونفيد....؟ ولا ننسى في النهاية أنه يجب علينا العمل بجد وصدق في الدنيا والحذر من الطعن والإفتراء على الآخرين دون دليل يسند ذلك وعلم النسب له ُ باع طويل يجب علينا جميعا ً الحذر في الوقوع في المهالك كما افترى البعض عياذا ً بالله القدح في نسب "الزيني الشيبي" أنه ليس من العرب بل من القارة الهندية نسأل الله لهم الهداية والتوبة.... وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من أبطأ به عمله , لم يسرع به نسبه " رواه مسلم... ولربما عربي أصيل ذو شرف ومكانه يدخله الله النار بسبب ذنوبه وعجميِّ وضيع فقير يدخله الله الجنة... مصداقا ً لقوله صلوات ربي وسلامه عليه:" أن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنه فيدخلها"، والله الموفق للهداية والصواب...

الأستاذ الموقر... عمر بن عبدالعزيز الزيد... حفظه الله وبارك في علمه أجزم في عدة حلقات أن من لم يتبين جينه ُ على J1c3 ، لهو ليس بعربي وليس بأبراهيمي ولا قرشي... فما هو رأيه ُ في فحص "آل باوزير" و "آل باجابر" و "زين الشيبي" وبعض الأسر من "الشمر" التي خرجت على الجين R1 .... فهل من مستجدات جديدة لدى الأستاذ عمر الزيد... في هذا الصدد! فهل يحق لنا قطعا ً الإعتماد على العينات والقدح في من ذكرت أنهم ليسوا بعرب وليسوا بهاشمين أم هناك خلاف في المسألة؟

 

 

للأمانة أني طرحت موضوعي هذا لأكثر من موقع يهتم بهذا الجانب أعني فحص الدي ان ايه، لكي أستفيد...

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

بسم الله الرحمن الرحيم ..

وبه نستعيـن ..

 

أولاً الأستاذ عمر الزيد قال في حلقاته الي تتكلم عن حمض الـD.N.A إن من يظهر في غير السلالة J1C3 فهو ليس بقحطاني ولا عدناني ..ولم يقل أنه لس بعربي !!

 

ثانياً العروبة ثقافة وليست جنس بشري (والله أعلم) لـ حديث النبي صلّى الله عليه وسلم : " يا أيها الناس إن الرب رب واحد والأب أب واحد وليست العربية تأخذكم من أب ولا أم وإنما هي لسان فمن تكلم بالعربية فهو عربي "

 

 

إذاً لا دخل العروبة بالسلالات الجينية أو غيرها ولا نحددها بسلالة ما .. إنما هي كما قال عنها سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام ( العروبة هي اللسان ) !

 

 

 

 

......................................................................................

 

 

 

 

أما عن السلالة R فمن ظهر فيها وهو بالجزيرة العربية "فهو عربي" ولن يُقدح في عروبته أبدا .. وكذلك للسلالات الأخرى كـ E , T, G, L,J كُلها عربيه .. ولكن! .. في سلالة من هذه السلالات ينتمي إليها نبينا محمد صلّى الله عليه وسلم ..

 

 

 

فـ لنأخذ كُل سلالة ونتدارسها ونُجمّع أكبر عدد من العينات ذو الموروث " العدناني و القحطاني " ولنرى في أي سلالة أكثر ترتيب هُم .. :

 

 

 

أولاً السلالة : (J) تنقسم إلى ( J1 و J2 ) // السلالة J1 ولدت في (جنوب العراق) .. أمّـا .. السلالة J2 ولدت في (شمال العراق) .. [ السلالة J1 ولدت في جنوب العراق وهاجرت إلى جنوب الجزيرة العربية (أي اليمن) فـ ثم عادت مرةً أُخرى إلى العراق ثم هاجرت إلى الجزيرة العربية ] وكذلك [ السلالة J2 في شمال العراق وهاجرت إلى خرسان و أوزباكستان ]

 

الآن أريد منك أن تقيس ( ولادت سيدنا إبراهيم و السلالة J1C3D ) ... نبينا إبراهيم الخليل صلوات الله عليه ولد في جنوب العراق في منطقة تسمّى بـ الناصرية أو (أور) قديماً وهاجر النبي إبراهيم إلى الجزيرة العربية مع إبنه إسماعيل وزوجته هاجر .. وكذلك السلالة J1C3D هاجرت من العراق إلى الجزيرة العربية !!!! .... يا إلهي ماهذا التشابه القريـب العجيــب في هحرة هذه السلالة J1 و النبي إبراهيم عليه السلام ... أما أجداد النبي ابراهيم فكانوا في جنوب العراق و ثم هاجروا الى اليمن ليستقروا فيها لمدة 10000 سنة ثم عادت الى العراق ليولد النبي ابراهيم عليه السلام ويهاجر هو الآخر إلى الجزيرة العربية برفقة ابنه إسماعيل أبو العرب و امه هاجر عليها السلام !!

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×

© 2017 Arab-Dna.Com

Contact Us D.O.H.A@outlook.com

© 2017 Arab-Dna.Com